اذا جمع الانسان بين الظهر والعصر، او بين المغرب والعشاء، فهل يسقط عند
الاذان للفريضة الثانية، وهل يكون سقوطه عزيمة ام رخصة؟ ثم اذا فصل بين
الفريضتين بدعاء قصير او بمثل تسبيح الزهراء (عليها السلام) فهل يؤذن
للصلاة الثانية؟
الجواب: المختار سقوط الاذن للصلاة الثانية من
المشتركين في الوقت اذا جمع بينهما واذن للاولي، وفي كون السقوط رخصة او
عزيمة تامل فالاحوط تركه بداعي المشروعية ولايكفي في عدم السقوط الفصل
بمجرد قراءة تسبيح الزهراء (عليها السلام) والتعقيبات المختصرة.
منقول من الموقع الرسمي للسيد السيستاني -دام ظله-
اضف تعليقك هنا .. شاركنا برأيك .. اي استفسار او اضافة للموضوع ضعه هنا
اذا احببت اختر التعليق باسم : ( الاسم / عنوان url ) اكتب الاسم فقط واترك الخيار الثاني فارغ
ثم اضغط على استمرار واكتب تعليقتك