مصلي لا يتمكن من الاخفات في القراءة في صلاة الظهرين ، فاذا اخفت يتلكأ في
القراءة ولا يحسنها ولا يتمكن من أداء الكلمة بصورة صحيحة إلاّ في حالة
الجهر فهل يجوز له الجهر بالقراءة في صلاة الظهرين ؟
الجواب: يعتبر في القراءة أداؤها بصورة صحيحة ،
وأما أداؤها على أكمل وجوه الفصاحة فغير لازم فاذا لم يتيسر له تحقيق حتى
هذا المقدار من الأداء في حال الاخفات جاز له الجهر بالأداء الصحيح حينئذٍ
ولا يبعد ان يكون منشأ هذه الحالة عنده هو الوسواس ، ولذا فمن المستحسن له
ان يختبر أداء قراءته عند من يحسنها بصورة صحيحة للتأكد من ذلك .
اضف تعليقك هنا .. شاركنا برأيك .. اي استفسار او اضافة للموضوع ضعه هنا
اذا احببت اختر التعليق باسم : ( الاسم / عنوان url ) اكتب الاسم فقط واترك الخيار الثاني فارغ
ثم اضغط على استمرار واكتب تعليقتك