ظهور الكوكب نيبرو ... هل هو من علامات الظهور أم نهاية العالم


ظهور الكوكب نيبرو ... هل هو من علامات الظهور أم نهاية العالم

شكل الحديث عن هذا الكوكب مجال واسع في وسائل الاعلام الامريكي ووسائل العالم باكمل تقريباً . واصبح حديث الناس على شبكة الانترنت عنه لا يتوقف نظراً للمخاوف المترقبة عنه وانه سوف يمر بالقرب من الارض في عام 2012 م وهذا تاريخ لنهاية العالم حسب اعتقادهم وما الى ذلك من كلام .
ويروي ناقل الخبر ما اكتشفته الوكالة ناسا عن تاكيد وجود هذا الكوكب حيث كشف احد التلسكوبات التابعة للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريباً ، ويتراوح حجمه بين(4) اضعاف حجم الارض وبين(2.5) من حجم المشتري .. ويقترب من الارض بسرعة فائقة نحو الارض .. واطلق عليه اسم (nibiru) .
وقد قامت الوكالة بدراسة ذلك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدوا ان هناك مخاطر كثيرة لو اقترب من مسار الارض .
وبعد اختبارات استمرت لأكثر من خمسة اعوام وجدوا ان هذا الكوكب سوف يعترض مسار الارض وذلك في عام(2011م) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكأنه شمس ثانية .
ونظراً لقوته المغناطيسية الهائلة فإنه سوف يعمل على عكس القطبية ـ أي انه سيصبح القطب الشمالي جنوبي والقطب الجنوبي شمالي ـ وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدأ الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس .
بمعنى ان هذا الكوكب عند مروره بالارض فانه سوف يعكس دورانها وبالتالي تخرج الشمس من المغرب ، وهذا يفسر ما تنقله الاحاديث النبوية الشريفة حول علامات الظهور من ان الشمس سوف تخرج من المغرب وهذه من العلامات الثابتة على قرب خروج المهدي المنتظر (عج) وليس كما توهمه البعض من نهاية العالم .
وكوكب (nibiru) : هو كوكب يدور حول المس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد بكثير ، حيث توصل العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرق(4100) سنة لاكمال دورة واحدة حول الشمس ، أي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل(4100) سنة وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الدينصورات والحيوانات العملاقة قبل(4100) سنة أو أكثر وانفصال القارات عن بعضها البعض .
حيث بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطيسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلازل هائلة وفيضانات شاسعة وتغيرات مناخية مفاجئة ، وهذا سيؤدي الى ذوبان الجليد على القطبين ليرتفع مستوى سطح البحر(213) متر في غضون اقل من سنتين ، ليغرق شمال اوربا ومعظم الاتحاد السوفيتي السابق واجزاء من امريكا الشمالية والجنوبية وغيرها .. وتعتبر منطقة الشرق الاوسط الاكثر امناً من الغرق عدا شرق الجزيرة العربية وشمال مصر وليبيا ، لذا تجد الغرب يسعى لبسط نفوذه على الاراضي العربية والاسلامية ...
ويتوقع موت(70%) من سكان العالم ، و(20%) منهم يصارع المرض ، ويبقى(10%) منهم فقط .. هم الذين سيتمكنون من معايشة بقية الآيات والحوادث بما في ذلك ظهور المصلح الموعود (عج) ، وقد بدءت علامات ذلك تظهر جلياً من ذوبان الثلوج تدريجياً ونشوء البحيرات في القطبين الشمالي والجنوبي ، وكثرة الاعاصير ، وتفجر البراكين ، وتغيرات مفاجئة في المناخ ، وهذه علامة أخرى على قرب ظهور المهدي المنتظر (عج) حيث ورد في الاثر عن النبي الاعظم (ص) انه قال : لا يخرج المهدي حتى يهلك ثلث ويموت ثلث ويبقى ثلث .
كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس ف‘نه سوف يؤثر على قطبيها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئية عظيمة . وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قاموا بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من هذا الكوكب ، بادعائهم انهم ارتكبوا خطأ عندما اعلنوا عن ظهور كوكب آخر اضيف للمجموعة الشمسية وانه لا يوجد مثل هذا الكوكب ، وانما كانت اخطاء علمية بحتة .
وهذا ما يفسر بحث وكالة ناسا في العشر سنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيع البشر العيش عليه تحسباً لمثل هذه المخاطر ، وأيضاً قيامهم برحلات استكشافية بأستمرار في الفضاء لعلهم يجدون ما يكون اهلاً لعيش البشر عليه .
ويشار الى ان امماً وثقافات كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم .. ففي الانجيل مثلاً يوجد نص يدعي ان الملائكة قيدت الشيطان الى قعر جهنم ولن ينفك وثاقه قبل الف عام .
ومن هذا النص فهم المسيحيون الاوائل ان القيامة ستقع بعد(1000) عام من ميلاد المسيح ، وحين شارفت الالف الاولى على نهايتها توقع كثير منهم انتهاء الدنيا فهجروا اموالهم وممتلكاتهم وخرجوا الى التلال يستعدون (للانجراف نحو السماء) . وحين لم يحدث شيء ومرت أول ألفية بسلام ظهرت تفاسير جديدة تدعي ان قيام الساعة عام(2000) م ، ولما تجاوز العالم هذا الموعد بسلام صار يفترض افتراضات جديدة تؤكد ان دمار العالم سيكون بنهاية الالفية الثالثة (أعتماداً على ان المسيح توفى في عقده الثالث)!!! .
ومن جملة ما ظهر الى العالم هو نبوءة شعب المايا التي تدعي ان العالم سينتهي في عام2012م باعتبار ان نهاية التقويم عندهم ينتهي في هذا العام ، ولذا يحسبون ان العالم ينتهي بنهاية تقويمهم .
واهميتها لا تنبع من صحتها بل من ان شعب المايا (في امريكا الوسطى) وضع جداول رياضية تنبأت بدقة الكوارث الجوية والاحداث الفلكية في العالم ... وهي جداول تستحق الاحترام فعلاً ـ بحسب ما يعتقد البعض ـ لأنها لا تعتمد على التنجيم أو الاساطير (كما في اغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة !! وان كنا كمسلمين لا نعتمد على هذه الامور بل نعتبرها من الشواهد والمؤيدات نستدل بها على من لا يؤمن بهذه العلامات والا فالاسلام ومن خلال كتابه العزيز القرآن الكريم وسنة نبيه (ص) وأخبار المعصومين (ع) تثبت لنا كثيراً من علامات ظهور الامام الحجة (عج) ومن علامات نهاية العالم ـ قيام الساعة ـ وبهذا فنحن لسنا بحاجة الى الاستناد الى هذه الامور في تطبيقاتنا الواقعية .
واما ما ينبغي في موضوعنا هو التعرف على شعب المايا ، فنقول : هم قبائل هندية اسست حضارة مدنية بلغت اوج تألقها في القرن الثالث الميلادي .. ففي وقت كانت في باريس ولندن مجرد قرى بدائية كانت مدن مثل تايكال وتيهاكان تمتلك طرقاً مرصوفة واكثر من مائة الف نسمة .. غير ان عظمة المايا الحقيقية تكمن في مهاراتهم في علوم الفلك والرياضيات ورصد الاحداث .. فقد توصلوا الى قياس طول السنة بنسبة خطأ لا تتجاوز الثانيتين ، كما استخرجوا المحيط الصحيح للارض ، وتنبؤوا بمواعيد الخسوف والكسوف .
وتتضح براعتهم بوضع ما يعرف بـ (تقويم المايا) الذي استطاعوا من خلاله التنبؤ بالفيضانات وهبوب الأعاصير ومواسم القحط والجفاف .
وتقويم المايا وهو عبارة عن جداول رياضية تتكرر بنمط دوري وتتوافق فيها الأيام مع التواريخ (كأن يوافق الأول من شباط عام 2099 يوم السبت ، والأول من شباط عام 1982 يوم الثلاثاء !! .
وقد أثار تقويم المايا اهتمام الباحث السويدي كارل كولمان الذي قارن بينه وبين الأحداث العظيمة خلال السبعمائة عام الماضية . وقد وجد بينهما تطابقاً مدهشاً غير أنه لم يفهم لماذا ستتوقف الحياة عام 2012 .
وقد حاول كولمان استخدام هذا التقويم للتنبؤ بأحداث المستقبل وألف في ذلك كتاباً يدّعي : تقويم المايا ؛ حل اللغز العظيم
(ٍSolving the Greatest Mystery : The Mayan Calendar)
وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة :
أولاً : عالم الفلك الفرنسي (نوستر أداموس) (سنة 1890 ) : حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية سوف تضطرب بنهاية الألفية الثاني وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاماً فقط .
ثانياً : عالم الرياضيات الياباني (هايدو ايناكاوا) 1950 : حيث تنبأ بأنَّ كواكب المجموعة الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلقف الشمس _ وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض بحلول عام 2012 م .
ثالثاً : علماء صينيون : بداية نهاية العالم ستكون في كانون الأول 21 من عام 2012 م حيث يكون الكوكب المجهول في أقرب نقطة له من الأرض وفي عام 2014 سيصل إلى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الأرض مكملاً مساره الشمسي حتى يعود مرة أخرى بعد 4100 سنة .
وفي الختام نود ان نقول : ان نهاية العالم أمر بيد الخالق سبحانه كما في قوله تعالى :(يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي) ، زوقوله تعالى :(يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا) سبا /63 ، فينبغي الا نتكهن بنهاية العالم على نحو الجزم والقطع كما يفعل الغربيون اعتماداً منهم على مصادر ضنية ومحرفة وعلامات مجهولة وغير ثابتة ، بينما نجد العالم الاسلامي يتحدث عن قضايا الغيب بعقلانية معتمدين في ذلك الى نصوص دينية ثابتة ولذا قد تحقق كثير منها ونأمل ان تكتمل مسيرة هذه العلامات التي نستفيد منها ظهور الامام المهدي الموعود (عج) مخلص البشرية من الظلم والجهل والاستبداد ليعم من خلاله العدل والحرية الصلاح . ويظهر معه السيد المسيح (ع) ليكون عوناً له ومؤيداً ومقتديا به في صلاته فاعتبروا يا اولي الالباب .



هل أعجبك الموضوع ؟

هناك 4 تعليقات :

  1. وزارة المفاهيم والقتال المهدوية والامر 5 قارات www.imamali-a

    ردحذف
  2. 2014 07 post 64. cairnspost. ا 960479

    ردحذف
  3. وسأل سائل فقال:
    ما تأويل قول الله تعالى:
    {أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا} ؟
    وأجاب الذي عنده علم الكتاب فقال :
    يا معشر البشر أحيطكم علماً إنما نريد أن نبيّن لكم من محكم الكتاب حقيقة كوكب العذاب:
    إنه أسفل الأراضين السبع ويحمل النار الكبرى ويمرّ على أرض البشر من عصر إلى آخر لينقصها من البشر بالحق في كل دورة لكوكب العذاب ذلكم كوكب سقر، ويأتي للأرض من أطرافها بمعنى أن دورته من حول القطبين للأرض وليس أنه يأتي للأرض من الشرق أو الغرب بل يظهر على الأرض بغتةً عليكم من أطرافها، وقد علم الكفار بحقيقة دورة كوكب العذاب إنه يأتي للأرض من الأطراف كون دورانه يميل عن دوران بقية كواكب المجموعة الشمسية بخمسة وأربعون درجة؛
    بمعنى: أنه يأتي الأرض من أطرافها لينقصها من البشر من غير ظلم في كل دورة لكوكب العذاب. ولذلك قال الله تعالى:
    { أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ
    وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ }
    صدق الله العظيم [الرعد:41]
    ومن ثم يُغلب بكوكب العذاب المعرضون عن اتّباع الكتاب من الذين
    يحاربون الله ورسله. وقال الله تعالى:
    { بَلْ مَتَّعْنَا هَؤُلَاء وَآبَاءهُمْ حَتَّى طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ
    نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ }
    صدق الله العظيم [الأنبياء:44]
    فما هو الذي يأتي به الله للأرض من أطرافها فينقصها من البشر؟
    والجواب تجدونه في محكم الذكر:
    إنها كوكب سقر لا تأتيهم إلا بغتةً كونها تظهر على البشر بغتةً من أحد أطراف
    الأرض فتبهتهم فلا يستطيعون ردها ولا هم ينظرون.وقال الله تعالى:
    { وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ وَهُمْ بِذِكْرِ الرَّحْمَنِ هُمْ كَافِرُونَ(36) خُلِقَ الإِنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلا تَسْتَعْجِلُونِ (37)وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (38) لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لا يَكُفُّونَ عَنْ وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلا عَنْ ظُهُورِهِمْ وَلا هُمْ يُنْصَرُونَ (39)بَلْ تَأْتِيهِمْ بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلا هُمْ يُنْظَرُونَ (40) وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (41)}
    صدق الله العظيم [الأنبياء]
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
    خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    ردحذف
  4. http://www.the-greatnews.com
    موقع المهدي المنتظر لقرع الحجه بلحجه من كتاب الله

    ردحذف

اضف تعليقك هنا .. شاركنا برأيك .. اي استفسار او اضافة للموضوع ضعه هنا
اذا احببت اختر التعليق باسم : ( الاسم / عنوان url ) اكتب الاسم فقط واترك الخيار الثاني فارغ
ثم اضغط على استمرار واكتب تعليقتك

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع انصار الحجة عجل الله فرجه - النجف الاشرف